Monday, March 24, 2014

اليوم العالمي للسعادة

في يوم الـ 20 من مارس ، يحتفل العالم باليوم العالمي للسعادة ليس فقط كحدث ، ولكن كنوع من التقاليد التي ينبغي أن نكرمها في كل يوم من حياتنا.



ان مملكة بوتان ، المعروفة باعتماد السعادة الوطنية الاجمالية و باعتبارها مقياس الازدهار لشعبها، قد بدأت بمبادرة الأمم المتحدة لتكريس يوم للسعادة. ثم ، في حزيران 2012، أعلنت الجمعية العامة الـ 20  من مارس ليكون اليوم العالمي للسعادة . وهذا يعني ان في حياتنا نحن ندرك أهمية أنه بغض النظر عن مكانك الجغرافي أو جنسيتك أو حالتك الثقافية فحياتك ستعاش ، وأنت حر للاحتفال بالسعادة كحق غير قابل للتصرف.

كل منا يمكنه الاحتفال باليوم العالمي للسعادة من خلال تعبيره عن كيف نتشارك السعادة في دوائر علاقاتنا. يمكننا أن نجعل العالم مكانا أكثر سعادة ! فانها تبدأ بنا وتتدفق الى حياة الآخرين في موجة من التغيير الإيجابي في جميع أنحاء العالم.

خذ وحيك من تأثير قدرتك الخاصة. و قم بزيارة مشروع اللطف أو قم ببناء حائط السعادة الخاص بك في مجتمعك المحلي. دع العالم يكتشف اين اخذك سعيك لتحقيق السعادة ، و اجلب معك الآخرين!

أفعال اللطف العالمية تشجع لحياة أكثر سعادة. و ان يعيش المرء سعيدا لا يعتبر فقط بالشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به ، وإنما هو الشيء الذكي الذي يجب فعله من أجل صحتك ، وعلاقاتك ونجاحك في حياتك المهنية . البحث المكثف يثبت أن اختيارك بعيش حياة سعيدة تؤثر في قناعتك مع الحياة. انها نبوءة تتحقق ذاتيا.

السبب في أن نقف في صالح جعل أعمال البر جزءا متعمدا من أيامنا لهذا فان مشاركتنا أعمال اللطف لا تجعلنا أكثر سعادةً فحسب, بل ستجعلنا نتشارك السعادة  مع كل شخص نلتمسه. فقد يكون لنا دوراً فعالاً في تغيير حياتهم – نحو الافضل.

بمجرد ان تفهم قوة السعادة ، فإنها ستقلب تفكيرك فتتصرف بشكل مختلف. و تتفاعل بشكل مختلف . الناس الأكثر سعادة يعيشون حياة أكثر ارتياحا. ويكسبون دخلاً أعلى. و يعالجون التوتر بشكل مختلف. ينهضون من الوضع السيء أسرع. فأنهم ببساطة يعيشون بشكل أفضل.


يمكنك مشاركة فوائد السعادة ببساطة عن طريق أداء أعمال اللطف اليومية. وأعمال اللطف التي تقوم بها يمكنها أن تصبح السبب في تموج أفعال متبادلة . تخيل أن يحدث هذا في جميع أنحاء العالم.

ندعوكم للانضمام في مغامرة تقاسم أعمال اللطف عمداً كل يوم. أو يمكنها ان تكون بسيطة كعناق .أوكلمة طيبة . أو مساعدة أحد الجيران . أو حتى فتح باب.


أعمال اللطف هي الأشياء الصغيرة – مع تأثير كبير . انها في كل يوم ، تعبيرات لطيفة يقوم الآخرون بفعلها لنا – وهي التي نقوم بها للآخرين عمداً.


لذلك ، هيا ! اجعل يوم شخص ما – و يومك ، أكثر إشراقا قليلاً.

اضغط على الرابط أدناه لمعرفة كيف يمكنك المشاركة في نشر السعادة هذا العام ( فاريل وليامز + مؤسسة الأمم المتحدة =يوم السعادة العالمي)



هايدي شبارو
مؤسسة "مشروع اللطف في الشرق الأوسط" ، معلمة وكاتبة

No comments:

Post a Comment

Twitter

Blog